فيديو | فنان أمازيغي يفجرها : قناة تمازيغت أصبحت في ملكية ‘مماد’ و شركته تستفيد من جميع الصفقات

زنقة 20 . الرباط

فجر الممثل الأمازيغي “أحمد اعوينتي” فضيحة من العيار الثقيل حينما كشف أن شركة خاصة للإنتاج تعود ملكيتها لمدير قناة تمازيغت “محمد مماد” هي التي تستفيد من أغلب صفقات القناة.

و قال الفنان الأمازيغي في شريط فيديو بثه على صفحته الفايسبوكية أن القناة الأمازيغية لم تعد تمثل الأمازيغ بل باتت تمثل “مماد” وحده و شركته “أغلال” حسب قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=TVNcpPFJrEo

و أضاف ذات الفنان أن “الفنان الأمازيغي لم يعد له حق في المشاركة في أعمال القناة ..ولات ديال فلان وفلان ..حنا عارفين لمن تابعة شركة أغلال لي كتعطيوها الصفقات و برامج وهمية ..هادشي عارفو الجميع”.

و خاطب “اعوينتي” مدير قناة تمازيغت بالقول : ” هادشي خصو المحاسبة ..خصكم تحاسبو أسي مماد و تستاقل من القناة ..وحنا الفنانين عمرنا غنسكتو و غاناضلو باش ما تبقاش شركة وحجة تستحوذ على الصفقات و البرامج باش تقصي الفنانين الأمازيغ”.

هذا و كانت تقارير إعلامية قد كشفت أن هناك شركتين تحصلان على صفقات القناة هما (Aghlal) و شركة زوجة الراحل عزيز شهال وهما الشركتان اللتان تستحوذان على أكبر حصة من صفقات هذه القناة التي يديرها محمد مماد منذ 7 سنوات.

المجلس الأعلى للحسابات كان قد وقف على مجموعة من الملاحظات خلال افتحاصه لصفقات القناة الأمازيغية  حيث لاحظ أنه خلال فترة 5 سنوات ما بين 2013 و سنة 2017 تبين أن 15 شركة استفادت من صفقات برامج القناة الأمازيغية لكن شركتين فقط أثارتا اهتمام قضاة جطو هما (أغلال للإنتاج) و (سبيك توب) حيث حصلت الشركة الأولى على مجموع مبالغ فاق 3 ملايير و 300 مليون سنتيم فيما قارب مجموع مبالغ الصفقات التي حصلت عليها الشركة الثانية الـ3 ملايير سنتيم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد