فيديو/ مئات آلاف الجزائريين يطالبون بتنحي بوتفليقة و يرفضون مناورة النظام !

زنقة 20 | وكالات

شارك مئات الآلاف من المتظاهرين في وسط العاصمة الجزائر يوم الجمعة في أكبر الاحتجاجات ضد حكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ بدايتها الشهر الماضي.

وتدفق المتظاهرون مبكراً، الجمعة، إلى الشوارع، رافعين شعارات ومطالب ترفض وجوهاً دفع بها النظام لإنقاذه من المأزق السياسي وتطالب برحيل بوتفليقة فوراً.

واحتل المتظاهرون شوارع وساحات العاصمة الجزائرية في تظاهرات ضمّت مئات الآلاف من الناس، واعتُبرت الأكبر منذ انطلاق الحراك في 22 فبراير.

وتدفق المتظاهرون على ساحة أودان والبريد المركزي وأول مايو، وشوارع ديدوش مراد وحسيبة بن بوعلي والعقيد عميروش، في العاصمة، رافعين شعارات تطالب بالرحيل الفوري لبوتفليقة ورموز الحكم المحيطة به، ورفض مجمل المقترحات التي يطرحها.

واستهدف الحراك، الجمعة، ثلاثة وجوه سياسية دفع بها النظام إلى الواجهة لتتولى حلحلة الأزمة والحوار مع الحراك الشعبي والاتصال بالمعارضة والشخصيات المستقلة، وهي المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي، ووزير الخارجية رمطان لعمامرة، ورئيس الحكومة المكلف نور الدين بدوي.

ورفع المتظاهرون صوراً للإبراهيمي عليها شعارات رافضة لقيامه بأي دور سياسي، وكُتبت على لافتة تحمل صورته “لا يمكن بناء سفينة جديدة بجسم قديم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد