فيديو/ مفتي ليبيا يدعو المسلمين إلى توقيف الحج و العمرة حتى لا يدعموا “فساد حكام السعودية” !

زنقة 20 | وكالات

دعا الصادق الغرياني، مفتي حكومة الوفاق الليبية (حكومة السراج)، من أدّى العمرة أو الحج سابقاً إلى عدم التوجه إلى أداء الفريضة من جديد حتى لا يدعم “حكام السعودية بأمواله”، ويسهم بقتل المسلمين.

وقال الغرياني، في مقطع فيديو تداوله ناشطون على موقع “تويتر”، اليوم الخميس: “أقول للناس المعتمرين وللحجاج: من حج مرة ومن اعتمر مرة فلا ينبغي أن يدفع آلاف الريالات في جيوب حكام السعودية ليقتلوا به أبناء المسلمين، يقتلونهم في اليمن وليبيا وسيقتلونهم في السودان والجزائر وتونس”.

وتابع الغرياني، المقيم في مدينة إسطنبول التركية، قائلاً: “كما قلت ليس هناك بقعة في الأرض إلا ويسعون فيها فساداً بأموالهم، فمن حج أو اعتمر مرة فحجه أو عمرته بعد ذلك إثمهما أكبر من نفعهما”.

وأضاف: “هذه الفتوى أتحمل مسؤوليتها أمام الله، أقولها للشعب الليبي ولجميع بلاد المسلمين”. وشدد على أن “من حج أو اعتمر فلا ينبغي أن يحج ويعتمر ويدفع الأموال لحكام السعودية ليقتلوا بها أبناء المسلمين في أنحاء الدنيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد