قانون التحرش يدخل حيز التنفيذ بالمغرب و كوميديين أول الضحايا !

زنقة 20 | يونس مزيه

قامت سيدة مغربية، بتقديم أول شكاية تتعلق بالتحرش الجنسي بالمغرب، بعد اصدار قانون جديد يعاقب المتحرشين بجميع أنواعه بالاماكن العامة يبدأ تفعيله اليوم الأربعاء.

وتعود تفاصيل الحادث الى يوم الجمعة 6 شتنبر، بعدما أقدم 3 أشخاص على مضايقة السيدة المتزوجة بعد توجهها لمقهى، حيث عمدوا على ابتزازها بايماءات جنسية وصلت الى حد السب والشتم بعد انضمام زوجها الى المكان، حينما حاول أحدهما رمي كوب زجاجي على الزوج.

وفور مغادرتها المكان قدمت شكاية لدى مخفر الشرطة تتهم فيه الاشخاص التلاثة بالتحرش، و هم كوميديون معروفون بالساحة الفنية بالمغرب.

الاشخاص الثلاثة ردوا على اتهامات السيدة، بانهم كانوا يؤدون فقط مسرحية هزلية و لا علاقة للامر بالتحرش.

جدير بالذكر أن الحكومة نشرت المسودة النهائية لمشروع قانون يتعلق بالتحرش و المضايقات في الاماكن العامة، أو الاشارات أو الكلمات و الافعال ذات طبيعة جنسية، و التي يعاقب عليها القانون بعقوبة سجنية تتراوح بين شهر واحد وستتة أشهر بالاضافة الى غرامة مالية تتراوح بين 2000 و 10000 درهم، و سيشرع العمل بالقانون بداية من اليوم الأربعاء 12 شتنبر 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد