لفتيت يمنع ‘الكونجي’ عن عمال الأطلس و الريف بسبب سوء أحوال الطقس

زنقة 20 . الرباط

رفضت وزارة الداخلية منح عطلة من خمسة أيام للعمال المسؤولين عن مناطق غمرتها الثلوج بسبب سوء أحوال الطقس وتهاطل ثلوج قوية لم تسجل كميتها بهذا الحجم منذ قرن وذلك من اجل الاشراف المباشر لتخفيف الحصار الذي ضربته الثلوج على العديد من الجماعات في العالم القروي بالعديد من الاقاليم و العمالات.

و أرجأت المصالح المركزية لوزارة الداخلية ترود “الصباح” منح العطل الى عمال الحوز وميدلت و افران و الراشيدية وبولمان وكرسيف و الحسيمة وبني ملال وازيلال ومكناس وتاوريرت وتنغير وورزازات الى حين ذوبان الثلوج وتحسن احوال الطقس ورفع الحصار عن السكان المحاصرين في العديد من المناطق الوعرة خصوصا في الاطلس الكبير و المتوسط.

مقابل ذلك افرجت وزارة الداخلية عن عطل الولاة و العمال الذين يشتغلون في مواقع بعيدة عن التساقطات الثلجية ولم تمنحهم سوى خمسة ايام ما اثار ردود افعال غاضبة صامتة لدى العديد منهم الامر الذي يفرض على صناع القرار بالوزارة مراجعة واعادة النظر في زمن العطلة الخاصة بكبار رجالات الوزارة الترابيين .

خصوصا ان العديد منهم يجهد نفسه في العمل ويصاب بارهاق شديد وتعب يتسبب له في امراض تماما كما حدث الاسبوع الماضي مع عبد المجيد الكاملي عامل اقليم شيشاوة الذي خضع في احدى المصحات الخاصة بمراكش لعملية جراحية معقدة اثر اصابته بجلطة دماغية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد