لقجع يعد الفيفا بتحقيق إيرادات قياسية تصل لـ5 ملايير دولار في حال فوز المغرب بتنظيم مونديال 2026

زنقة 20 | الرباط

بعث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، رسالة إلى كل الاتحادات الدولية للعبة، يحثهم من خلالها على دعم ومساندة الملف المغربي من أجل تنظيم كأس العالم 2026.

وكشفت الجامعة الملكية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي رسالة، باللغتين الفرنسية والإنجليزية، أبرز فيها نقاط قوة الملف المغربي وكذا الجوانب الإيجابية لهذا الجانب.

وخاطب لقجع عبر رسالته، الاتحادات الدولية قائلا ” ستختارون في ذلك التاريخ البلد المستضيف لكأس العالم، والمغرب أرض كرة القدم بدورها مشاركة في المنافسة على تنظيم البطولة بكل هدوء وروح رياضية، وبملف مسؤول ومربح، يحترم البيئة والإنسان بدرجة أولى، كما أنه شامل”.

وقدم “لقجع” في رسالته، الملاعب الـ12 المرشحة لاستضافة كأس العالم، التي تتماشى ومعايير الاتحاد الدولي للعبة “الفيفا”، مشيرا إلى اعتماد المغرب في ملفه، على تقنية الملاعب المركبة والتي يمكن الرفع من طاقتها الاستيعابية وحذفها مباشرة بعد المنافسات الكروية، لضمان نسخة استثنائية وبمعايير خاصة.

وشدد المتحدث ذاته، على أن المغرب سيوفر لجميع الاتحادات الكروية التي ستشارك منتخباتها بنهائيات كأس العالم، الظروف المثالية للاعبين وأيضا للجماهير التي ستحج للمدن المستضيفة للمسابقة التي تعد وجها تراثيا وثقافيا للملكة، كما أنها ستوفر لـ “الفيفا”، إيرادات قياسية ستصل إلى 5 ملايير دولار.

وأكد لقجع في الرسالة ذاتها أن ” اختيار البلد المنظم، لا يمكن أن يحدد فقط من خلال قدرة ملاعبه، وكذا مدى تطور اقتصاده، بل يجب هذا الاختيار أن يأخد بعين الاعتبار قدرة هذه النسخة من كأس العالم على تحقيق التطور الاجتماعي والاقتصادي لبلد أو قارة ككل، فشرف تنظيم أكبر تظاهرة رياضية عالمية، لن يحظى به سوى عدد محدود من البلدان”.

وأضاف ” المغرب، بلد ضارب في القدم، هو صلة الوصل بين إفريقيا وأروبا، بين الشرق والمغرب، ينافس على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 30 سنة، إنها المرة الخامسة التي يقدم فيها المغرب ترشحه، بدعم من كل أفراد الأمة، وبإرادة قوية من شباب مغاربة من أجل الاحتفال بالرياضة الأكثر شعبية في العالم، وجعلها وسيلة من أجل الارتقاء وخلق الفرص”.

واختتم رساته بالقول: ” التصويت للمغرب هو التصويت لكاس عالم إنساني، ولعالم منفتح ومتعدد الأطراف، ملتزم من أجل بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، هذا الرهان هو الذي دفعنا لمراسلتكم بكل تواضع لنطلعكم على التزامنا وعزمنا على استقبالكم”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    كذلك الحاحنا على الحفل الكروي
    حبنا للرياضة
    والحاحا على حقوق رياضية
    وكذلك الارضية مغربية رياضية
    وسياحية
    والجو يزيد السياحة رونقا
    نتمنى من العالم ان يكون منصفا للمغرب
    لما عاناه من اقصاءات
    وهذا لا يرضي العقول السليمة في الجسم الرياضي السليم
    ومرحبا بكم في المغرب في اي وقت تريدون الاستمتاع بمزاياه السياحية البحرية والجبلية والصحراوية
    ولا ننسا كل من ساندنا له الشكر الجزيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد