متابعة 13 شخصاً وإعتقال أستاذ جامعي وناشط حقوقي في ملف ‘ماستر ظهر المهراز’

زنقة 20 | يونس مزيه

بعد تفجر فضيحة المال مقابل الماستر، بكلية الحقوق بالمركب الجامعي ظهر المهراز بفاس، شملت التحقيقات و المتابعات 13 شخص، يشتبه تورطهم في القضية، بعدما وردت أسمائهم في المحاضر المنجزة من قبل الجهات الأمنية.

وحسب مصادر لموقع Rue20.com، فقد أسفرت التحقيقات التي أجريت في الموضوع، على اعتقال ع.ح، منسق ماستر قانون المنازعات العمومية، بالإضافة الى متابعة أستاذة بنفس الكلية في حالة سراح، بضمان قدر ب 30000 ألف درهم، كما تم اعتقال طالب سمسار و مساعد له في المهمة، ومتابعة أستاذ للتربية البدنية، بالثانوي، يتابع دراسته في سلك الدكتوراه، في حالة سراح بكفالة 30000 درهم.

و تأتي هذه الاعتقالات، حسب نفس المصادر، بعدما تقدم رئيس الجامعة رضوان مرابط، بشكاية الى الوكيل العام للملك باستئنافية فاس، ضد مجهول، حيث تضمنت الشكاية، أن شريط الأوديو المنتشر بشكل كبيرعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بالمغرب، حول ماستر قانون المنازعات العمومية، بكلية الحقوق بظهر المهراز، من شأنه الاساءة الى سمعة الماستر، ومصداقية الشواهد التي تمنحها الجامعة لطلبتها الخريجين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد