متسولون يغزون شوارع الحسيمة و دعوات لتدخل عامل الإقليم !

زنقة20 | الحسيمة

تحولت مدينة الحسيمة، خلال فصل الصيف، إلى وجهة مفضلة للمتسولين الذين يتخذون من مختلف الاماكن العمومية التي تعرف رواجا للمارة، مكانا للتسول واستعطاف المواطنين للحصول على حفنة من الدراهم.

ومن بين الاماكن التي يقصدها المتسولين، “سوق الثلاثاء”، شارع طارق ابن زياد ومحمد الخامس وعبد الكريم الخطابي، حيث يغزونها رجالا ونساء، ناهيك عن قصدهم لشاطئ المدينة، الامر الذي يثير ازعاج ساكنة مدينة الحسيمة.

ومن المشاكل التي يتسبب فيها المتسولون، مضايقات المواطنين ومطالبتهم بمنحهم المال بشكل موصوف ب”الابتزازي”.

ويمكن الوقوف على ظاهرة التسول، من خلال اجراء زيارة لشوارع مدينة الحسيمة، حيث يجثمون في مختلف الاماكن لاسيما المساجد، في حين تبين اللغة التي يتحدثون بها أنهم يتحدرون من مدن بعيدة عن المدن الشمالية.

واثار غزو المتسولين لمدينة الحسيمة، استياء كبيرا في صفوف الساكنة، اذ عبروا عن امتعاضهم من تفشي الظاهرة، خاصة وأن المتسولات يستعملن اطفالا صغارا لجني المال

وتطالب الساكنة من عامل إقليم الحسيمة، التدخل لتحرير الشوارع والاماكن العمومية من قبضة المتسولين، وذلك للحفاظ على جمال ورونق المدينة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد