مثول أربعة بيجيديين جدد أمام القضاء في ملف آيت الجيد قبل أسبوع من محاكمة حمي الدين !

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر موثوق بهيأة دفاع محمد بنعيسى ايت الجيد أن محكمة النقض أعادت ملف البيجيديين الأربعة، الذين سبق وأن برأتهم الهيأتان القضائيتان باستئنافية فاس بدرجتيها الابتدائية و الاستئنافية من التهم المتعلقة بجناية، المساهمة في القتل العمد، في حق كل من الاستاذ الجامعي بجامعة سطات توفيق الكادي، وعبدالواحد كرويل، صاحب مؤسسة تعليمية خصوصية بالرباط، و جنحة الضرب و الجرح بالسلاح الأبيض في كل من المقاول بصفرو قصيم عبد الكبير، و لعجيلي عبد الكبير، الموظف بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بفاس.

و أفادت المصادر ذاتها أن رئاسة محكمة الاستئناف والوكيل العام بها حددا تاريخ 26 فبراير الجاري لمثول البيجيديين الأربعة أمام الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية الصادر في حق البيجيديين الأربعة و القاضي ببراءتهم من المنسوب اليهم من التهم الجنائية و الجنحية في قضية مقتل الطالب القاعدي أيت الجيد، و استجابت بذك للاستئناف، الذي قدمه الوكيل العام تصديا لقرار الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية تورد “الأحداث المغربية”.

اعادة ملف ايت الجيد من جديد الى ردهات جنايات فاس الاستئنافية يأتي على بعد أقل من أسبوع من مثول المستشار البرلماني عبد العالي حامي الدين للمرة الثانية، أمام الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بتاريخ 12 فبراير الجاري لاستئناف محاكمته بناء على قرار المتابعة، التي أصدرها في حقه قاضي التحقيق محمد الطويلب، والمتعلقة بجناية المشاركة في القتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد، بعد تأجيلها بملتمس من هيأة دفاعه و دفاع ايت الجيد للاطلاع و اعداد الدفاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد