محاربة الفساد بالمقلوب عند البيجيدي. بنكيران يُزكي مرشح أسقطته المحكمة الدستورية بتهم الفساد للترشح بتطوان

زنقة 20. الرباط

تبخرت فجأة شعارات محاربة الفساد التي ركب عليها حزب ‘العدالة والتنمية’، لتصبح شأناً عادياً يستأنس به الحزب الاسلامي في لعبته السياسية.

فرغم قرار المحكمة الدستورية باسقاط عضوية ‘اد عمار’ بسبب جرائم انتخابية تتعلق باستغلال النفوذ وفساد مالي بتطوان، فان عبد الاله بنكيران، لم يجد حرجاً في اعادة تزكية نفس الشخص للترشح من جديد بنفس المدينة لخلافة نفسه.

تجريد ‘اد عمار’ من صفته البرلمانية قررته المحكمة الدستورية، التي توصلت لذلك بناءاً على دلائل ملموسة حول تورطه في فضائح فساد مالي و استغلال النفوذ ومع ذلك فان بنكيران الذي تحالف مع الفساد قرر اعادة تزكيته وكأن شيئاً لم يقع.

واستنكر مئات المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي ما أقدم عليه بنكيران من إهانة للمحكمة الدستورية بتزكية متهم بالفساد و استغلال النفوذ للترشح بدائرة تطوان.

الى ذلك علم موقع Rue20.com أن أحزاب التحالف الحكومي كلها تدعم مرشح ‘البيجيدي’ بتطوانً فضلاً عن تراجع ‘البام’ عن تقديم مرشح له بالمدينة لمنافسة مرشح المصباح الذي ستنافسه سيدة عن حزب الاشتراكي الموحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد