مديرة الجمارك الإسبانية تحل بالمغرب للتفاوض حول إعادة فتح معبر مليلية !

زنقة 20 | متابعة

تجري مفاوضات بين الرباط ومدريد، وذلك بعد قرابة 45 يوما من إغلاق معبر مليلية في وجه التجارة والجمركة، بقرار من المغرب، تم اتخاذه وتنفيذه منذ أول شهر غشت الماضي، مما تسبب في أزمة حقيقية مع الجانب الإسباني.

مدريد طالبت منذ اليوم الأول، بضرورة البحث عن حلول، والتفاوض بشأن المعبر، وهو ما تم بحثه أمس الخميس في اجتماع ضم مدير إدارة الجمارك والضرائب الخاصة بوزارة المالية والوظيفة العامة، ماريا بيلار خواردو بوريغو، ونظيره المغربي تورد “الأحداث المغربية”.

ومن المرتقب أن يقف وزير الشؤون الخارجية الإسباني جوزيف بوريل، أمام لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس النواب الإسباني، بطلب من هذه الأخيرة، لتقديم توضيحات بخصوص هذا الموضوع، وايضا لعرض نتائج اللقاء الذي كان قد جمع المسؤولين المذكورين بالعاصمة الرباط.

القرار الجمركي المتخذ من طرف المغرب يسري فقط على الشاحنات المتخصصة في التصدير والاستيراد، والتي كانت تستعمل ميناء مليلية المحتلة لنقل بضاعتها، دخولا وخروجا، في حين لم تتأثر حركة الدخول والخروج بالنسبة للراجلين والسيارات العادية، إذ يعلق البعض على استمرار عمليات التهريب اليومية، وهو الأمر الذي كان يتوجب اتخاذ قرارات بشأنه من لدن السلطات المغربية، بحكم المشاكل الكبيرة التي يتسبب فيها بالنسبة للاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد