معتقلو حراك الريف بسجن فاس يضربون عن الطعام و مندوبية السجون تلزم الصمت‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

قرر معتقلو حراك الريف المتواجدين بسجن عين عايشة بتاونات، ضواحي فاس، دخولهم في إضراب عن الطعام، بحسب ما أعلنته عنه جمعية ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات المعتقلين.

ويأتي هذا الاضراب، حسب الجمعية غير المعترف بها، “احتجاجا على الأوضاع الكارثية التي يعيشونها من داخل سجن عين عيشة، وتضامنا مع رفيقهم المعتقل السياسي عبد الباسط الحذيفي المضرب عن الطعام، وتنديدا بالسياسة الانتقامية التي تنهجها إدارة السجن ضدهم؛ المعتقلون السياسيون للحراك الشعبي بالريف بالسجن المحلي بتاونات قرروا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام بدءا من يوم الاثنين 18 مارس 2019”.

وتحدثت الجمعية في وقت سابق، عن أن “إدارة سجن عين عيشة بتاونات مصرة على التمادي في استفزازاتها وممارسة أقسى أنواع الترهيب في حق معتقلينا والانتقام منهم بتشديد المراقبة عليهم ومنعهم من التواصل فيما بينهم ومصادرة حق بعضهم في التواصل مع عائلاتهم”.

وزعمت الجمعية أن “حراس السجن أقدموا على تكسير أغراض المعتقلين الشخصية وتخريب مقتنياتهم كما حصل مع المعتقل السياسي أحمد كاتروت”.

وقالت، “إن هذه السلوكات دفعت المعتقلين السياسيين عبد الباسط الحذيفي ومراد أورحو للدخول في إضراب عن الطعام منذ يوم الخميس 14 مارس 2019 والأبشع من ذلك، تعرض المعتقل السياسي مراد الحموتي، يوم الأربعاء 6 مارس 2019، لتعذيب رهيب”.

هذا، ولم تصدر المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، أي بلاغ رسمي في الموضوع تؤكد فيها ما كشفت عنه الجمعية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، او تنفي ما تدعيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد