مندوب بلجيكا يطالب مجلس الأمن بالإسراع في تعيين مبعوث جديد للصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

عقد أعضاء مجلس الأمن الدولي اليوم الاربعاء 16 اكتوبر الجاري ، جلسة مشاورات تتعلق بما تضمنه تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الوضع العام في الصحراء و تقييم وضع بعثة المينورسو بالصحراء وقد قدم الممثل الخاص للأمم المتحدة بالصحراء” كولن ستيوارت”، إحاطته الشاملة بشأن تقييم عمل بعثة المينورسو بالصحراء.

و خلال الجلسة المنقدة حول تقيم عمل بعثة المينورسو بالصحراء ، دعى مندوب بلجيكا الدول الاعضاء بمجلس الأمن ، إلى ضرورة التعجيل بتعيين مبعوث جديد “خلفا لهورست” كولر الالماني المستقيل و ذلك في أسرع وقت ممكن يضيف “كولن”.

و تابع المندوب البلجيكي بإلزام المبعوث الجديد بالإعتماد على التقدم الذي تم إحرازه في إطار الجهود التي بذلها المبعوث الشخصي السابق “هورست كولر” بهدف التوصل إلى حل سياسي سلمي ينهي النزاع.

و يرتقب بان تخصص جلسة أخرى في نهاية شهر اكتوبر الجاري ، من أجل إصدار قرار جديد بخصوص ماف الصحراء ، و التمديد لولاية بعثة المينورسو والتي ينتظر بان تنتهي في 31 من هذا الشهر الجاري من سنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد