مهزلة البام .. التصفيق و تفويض بنشماش لاختيار 6 مناصب بمكتب مجلس النواب !

زنقة 20 | الرباط

مهزلة حقيقية تلك التي عرفها مقر حزب الأصالة و المعاصرة صبيحة يومه الإثنين ، حينما فوض عدد من النواب البرلمانيين للحزب الأمين العام الحالي حكيم بنشماش مهمة اختيار 6 مناصب مخصصة للحزب داخل هياكل مجلس النواب.

و عرض بنشماش أمام نواب “البام” ، ثلاث خيارات أولها تداول الأسماء المرشحة بين البرلمانيين دون وجوده ، فيما الإختيار الثاني يقضي بالتصويت على المرشحين أما الخيار الثالث فهو تفويض الأمين العام للحزب اختيار من يمثل الحزب والفريق النيابي في هياكل مجلس النواب.

و عرفت القاعة جدلاً واسعاً و انشقاقاً ملحوظاً بين نواب “البام” الموالين و المعارضين لبنشماش ، الذين رفضوا تفويضه مهمة اختيار المرشحين لست مناصب مسؤولية داخل مجلس النواب.

و رفع برلماني واحد وهو فوزي الشعبي يده معلناً موافقته على الإقتراح الأول القاضي باختيار المرشحين بدون حضور الأمين العام ، فيما رفع  18 برلمانياً حسب بنشماش أيديهم مطالبين باللجوء إلى صندوق التصويت ، بينما وافق 36 منهم على تفويض الأمين العام مهمة اختيار المرشحين ، عكس ما قامت به الأحزاب الأخرى التي عقدت اجتماعات مكاتبها السياسية و أماناتها العامة لاختيار مرشحيها داخل هياكل مجلس النواب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد