هؤلاء الوزراء الأشباح يتحسسون رؤوسهم قبل صدور قرار إعفائهم الاثنين

زنقة 20. الرباط

يُنتظر أن يصدر من القصر الملكي بتطوان قبيل عيد الأضحى قرارات هامة تحص الحكومة، وتتعلق خصوصاً باعفاء عدد من الوزراء الأشباح الذين أصبحوا عالةً على الميزانية العامة للدولة.

ويهم هذا الإجراء على الخصوص عدداً من كتاب الدولة الذين ظلوا في وضع عطالة منذ تعيينهم أبرزهم :

محمد الغراس/عثمان الفردوس/حمو أوحلي/لمياء بوطالب/نزهة الوافي و محمد يتيم كما ينتظر البث في طلب الاستقالة الذي تقدم به الحسن الداودي من الحكومة عقب فضيحة الاحتجاج الى جانب شركة سنطرال ضد الحكومة.

فشلهم في مهامهم أو عدم شروع أي من الوزراء السالفة ذكر أسماؤهم، في القيام بدوره كاملاً سيكون سبباً كافياً لإعفائهم خلال المجلس الوزاري المرتقب بداية الأسبوع المقبل، والذي ينتظر عقده بالقصر الملكي بتطوان حيث التواجد المكثف للحرس الملكي القادم مِن الرباط، فضلاً عن تطويق للممرات المؤدية للقصر بالمدينة، منذ حفل الولاء.

وكان المٓلك محمد السادس قد أشار بشكل واضح لعدد كن القطاعات الاجتماعية خصوصاً التي تعرف عرقلة واضحة، خاصة الحوار الاجتماعي الذي يعني بشكل مباشر وزير التشغيل محمد يتيم، فضلاً عن قطاع التنمية القروية الذي يعني حمو أوحلي و التكوين المهني الذي يعني الغراس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد