واشنطن تتابع عن كثب مباحثات جنيف حول الصحراء و ترقب “نهايةً سعيدة” للملف !

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر أميركية أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تراقب عن كثب مجريات مائدة جنيف المستديرة حول الصحراء، وتتمنى أن تسفر عن نتائج إيجابية لحل القضية، فيما طالب المبعوث الدولي من الوفود الحاضرة عدم الإدلاء بأي تصريح للإعلام حول محتوى المحادثات.

مصادر موريتانية أشارت إلى أن مساعد وزير الخارجية الأميركي المكلف الشؤون السياسية، ديفيد هال، أبلغ الموريتانيين دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، و”لكل مبادرة تستهدف حل قضية الصحراء، متمنيا أن يتم، عاجلًا، التوصل إلى نهاية سعيدة لهذه القضية”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والدبلوماسي الأميركي المكلف الشؤون السياسية، حيث تطرق الطرفان إلى اجتماع الطاولة المستديرة في جنيف.

وكانت الولايات المتحدة بررت تمديدها مهمة بعثة “مينورسو” لستة أشهر فقط بالرغبة في الضغط على أطراف النزاع والدفع باتجاه تسريع العملية السياسية والبحث عن حل، كما تصر واشنطن على ضرورة تحقيق نتائج ملموسة قبل انقضاء مهلة ستة أشهر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد