وثيقة | الداخلية تلقن عمدة البيضاء ‘عماري’ درساً و توقف مباراة لشغل أعلى منصب إداري بالجماعة الحضرية

زنقة 20 | الدار البيضاء

أصدر عمدة الدار البيضاء قراراً تعديلياً للقرار عدد 2018 /02 أعلن فيه تأجيل مباراة الترشح لتولي مهمة المدير العام للمصالح بالجماعة الحضرية إلى حين صدور النص التنظيمي المتعلق بالتعويضات عن المهام في المناصب العليا بالجماعات مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن ذلك بقرار جديد لاحقاً.

جاء ذلك بعد توصل العمدة ” عبد العزيز العماري” برسالة جوابية من وزير الداخلية تطالبه باحترام المقتضيات القانونية و عدم تجاوزها في تعيين و اقتراح منصب المدير العام للمصالح بالجماعة الحضرية.

و أعاد “لفتيت” المراسلة التي بعثها له “العماري” في 28 فبراير الماضي يطلب فيها الإذن بنشر إعلان فتح مباراة الترشح لتولي مهمة المدير العام للمصالح بالجماعة الحضرية مؤكداً له أن الوزارة لا يمكنها القيام بأمر مماثل في غياب سند قانوني.

و ذكر ‘لفتيت’ عمدة الدار البيضاء أن النص التنظيمي المحدد لشروط و كيفيات التعيين في المناصب العليا بإدارات الجماعات المحلية و المقاطعات و الأجور و التعويضات المرتبطة بذلك لم يصدر بعد ما يجعل كل المقررات التي تتم في هذا السياق خارج القانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد