وثيقة/ بعد حادث اصطدام الترامواي .. ‘كازا للنقل’ تشتري عربات جديدة بمليارين !

زنقة 20 | الرباط

مباشرةً بعد حادث اصطدام بين قاطرة “ترامواي” و شاحنة وسط الدار البيضاء يومه الأربعاء ، طرحت مدينة الدار البيضاء، و شركة الدار البيضاء للنقل (كازا ترانسبور) ، طلب عروض لشراء عربات جديدة لـ’الترامواي’.

و حسب طلب العروض فإنه سيتم اقتناء عربات الخط الثالث و الرابع لترامواي الدار البيضاء بثمن 20 مليون درهم (2 مليار سنتيم) ، حيث حدد يوم 8 يناير 2019 لتقديم المشروع فيما سيتم فتح الأظرفة يوم 26 فبراير 2019.

يشار إلى أن خطوط التراموي بالدار البيضاء ستتكفل بتدبيرها الوكالة المستقلة للنقل بباريس بعد فوزها بعقد تتعهد بموجبه باستغلال وصيانة شبكة النقل العمومي بالعاصمة الاقتصادية للفترة ما بين 2017 و 2029.

وجرى التوقيع على بنود الصفقة، التي قدر مبلغها ب 4.784 ملايير درهم، من قبل يوسف الضريس، المدير العام السابق لشركة الدار البيضاء للنقل، ولورانس باتل، رئيسة المجلس الاداري للوكالة المستقلة للنقل بباريس للتنمية.

و يتضمن العقد الجديد تشغيل واستغلال وصيانة ثلاث خطوط جديدة للطرامواي، وخطين من الحافلات ذات مستوى عال من الخدمات.

و سيتم تشغيل خطوط الترام في المستقبل ،وفقا لجدول زمني يتضمن خط الترامواي 2 من عين الدئاب إلى حي سيدي البرنوصي (15 كلم) عند نهاية سنة 2018 و تمديد خط الترمواي 1 من نهاية السير بالكليات إلى حي ليساسفة (2 كلم) عند نهاية 2018، و خط الترامواي 3 من شارع محمد السادس الى محطة الدار البيضاء الميناء ( 14 كلم) في سنة 2021 ، وخط الترامواي 4 من شارع ادريس الحارثي الى مسجد الحسن الثاني ( 14 كلم) في سنة 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد