وثيقة/ مطالب بالتحقيق في تفويت صفقات ‘الرباط عاصمة الأنوار’ لشركة مملوكة لرئيس جهة بني ملال !

زنقة 20 | الرباط

قال مستشارو فيدرالية اليسار بمقاطعة أكدال الرياض أنه علموا باستغراب شديد “فوز شركة مجازين Mojazine بصفقة لتهيئة شوارع القرب بحي أكدال منحتها إياها شركة الرباط للتهيئة”.

و قال مستشارو الفيدرالية أن الشركة المملوكة لرئيس جهة خنيفرة بني ملال (عن حزب الأصالة و المعاصرة) سبق أن فازت سنة 2016 بصفقة لتهيئة أزقة القرب بحي الرياض (القطاعات 18، 19 و 20) و أخرى لتهيئة شارعي ابن رشد و ماء العينين، إلا أن الصفقتين تم إلغاؤهما و منحهما لشركات أخرى نظرا للنقص الكبير في جودة الأشغال (لا زالت آثارها ظاهرة لحد الآن) و عدم احترام دفتر التحملات، الشيء الذي تسبب في تأخر كبير للأشغال (تجاوز السنة) و أضرار كبيرة للساكنة.

و أضافت الفيدرالية على صفحتها بالفايسبوك أنه “كان من المفروض بعد إلغاء الصفقتين، وضع الشركة في لائحة الشركات الممنوعة من الصفقات العمومية نظرا لنقص جودة أشغالها”.

و أشارت إلى أن النائب البرلماني عمر بلافريج سبق أن “وضع في فبراير الماضي، طلبا لدى المجلس الأعلى للحسابات لفتح تحقيق حول اختلالات عرفها برنامج “الرباط مدينة الأنوار” ، من بينها منح صفقات غير مفهومة، إلا أن المجلس المذكور لم يرد على هذا الطلب إلى الآن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد