وزير : زياش رفض الجواب على 23 مكالمة هاتفية و شِي حدْ قَوَّسْ عليه !

زنقة 20 | خالد أربعي

قال وزير الشباب و الرياضية راشيد الطالبي العلمي ، أن لاعب المنتخب الوطني المغربي حكيم زياش رفض الجواب على 23 اتصال هاتفي.

و أضاف الطالبي العلمي في مجلس النواب يومه الإثنين ، أن زياش رفض الإستمرار في اللعب مع المنتخب في مثل هذه الظروف على حد قوله.

و اعتبر الوزير أن زياش لاعب كبير و من أحسن اللاعبين على المستوى الدولي ، و لعب دوراً كبيراً في مباريات المنتخب بأمم إفريقيا ، مشدداً على أن إضاعته لضربة الجزاء قضاء و قدر “وشي حد قوس عليه”.

و تأسف وزير الشباب و الرياضية للخروج المبكر للمنتخب الوطني المغربي من كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة بمصر.

و قال أن الجامعة الملكية لكرة القدم قررت إنشاء لجنة تقنية للوقوف على أسباب الإقصاء المبكر لأسود الأطلس من أمم إفريقيا.

و سجل المسؤول الحكومي أن ” الزهر ماكانش معانا” ، مشيراً إلى أن حكم المباراة لم يحتسب هدفاً للمنتخب الوطني لوجود حالة تسلل غير صحيحة بالإضافة لعدم احتساب ضربة جزاء و تضييع أخرى.

الطالبي العلمي ذكر أن الجميع اعترف له أثناء تواجده بالقاهرة لحضور مباراة البنين ، أن أحسن فريق في البطولة من الناحية التقنية هو المنتخب المغربي.

و أضاف الوزير ، أن عمالقة كرة القدم فشلوا في تسجيل ضربات الجزاء لحظة التوتر و الضغوط النفسية ، في إشارة لضربة الجزاء التي أهدرها لاعب المنتخب حكيم زياش ، مشدداً على أنه كان يزور اللاعبين في غرفة تبديل الملابس و يقف على حالتهم النفسية المهزوزة بسبب الإنتقادات الحادة الموجهة إليهم.

و زاد الطالبي العلمي أن مجموعة من اللاعبين أقدموا على الإعتزال الدولي رفقة المنتخب بسبب تعرضهم لقصف و هجومات من طرف نسبة 1 في المائة من المشوشين على حد تعبيره.

الوزير أشاد بعمل الجامعة الملكية لكرة القدم بقيادة فوزي لقجع ، حيث أكد أنها كانت أول جامعة رياضية انخرطت في إعادة الهيكلة المؤسساتية.

و اعتبر الطالبي العلمي أن الجامعة الملكية لكرة القدم لم تكن تتدخل في عمل الطاقم الفني و الإداري للمنتخب ، و كذا خطط اللعب في مباريات أمم إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد