أخنوش و بعوي يقفان على تحسين ظروف سقي الماشية بفكيك !

زنقة 20 | كمال لمريني

قام عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رفقة كل من عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، وعامل إقليم فكيك بزيارة لجماعة معتركة للاطلاع على برنامج تعزيز شبكة نقاط المياه في المنطقة، الذي يهدف إلى تحسين ظروف توريد الماشية، بحضور أعضاء مجلس الجهة ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وكما قاما بزيارة لنقطة الماء المنشأة بمنطقة “مرحوم”، التي تندرج في إطار إحداث شبكة لنقاط الماء موجهة لتحسين ظروف ري الماشية عبر تقليص المسافة بين نقاط الماء من 45 إلى 15 كلم وضمان استدامة المرافق من خلال تعميم تدبير نقاط الماء من قبل التعاونيات الرعوية والجمعيات المحلية.

  

وحضر رئيس الجهة، ووزير الفلاحة، ووالي الجهة، وعامل اقليم جرادة وباقي الشخصيات المرافقة لهم، لفعاليات النسخة الثانية لمهرجان الرعي والكسب لقبائل بني كيل أيام المنظم تحت شعار:”التعاونيات الرعوية ودورها في تدبير وتسيير المجال الرعوي” .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد