أخنوش يترأس افتتاح مركز “نجوم سوس” التابع لمؤسسة علي زاوا !

زنقة 20 | يونس مزيه

ترأس عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة 5 يونيو، حفل افتتاح مركز “نجوم سوس، بحي الفرح وسط مدينة أكادير، بحضور والي الجهة و رئيس الجهة، و رئيس مؤسسة ‘’علي زاوا’’ المحتضنة للمشروع، اضافة الى شخصيات بالمنطقة.

و بهذا الافتتاح تكون مؤسسة ‘’علي زاوا’’ قد افتتحت ثالث مركز لها، بعد مركزي “نجوم سيدي مومن” بالبيضاء، و”بني مكادة” بطنجة، حيث تسعى هذه المراكز، حسب مؤسسة ‘’ علي زاوا’’ الى تمكين الشباب بالأحياء الهامشية من صقل مواهبهم و مواكبتها.

وحسب بلاغ سابق لمؤسسة ‘’علي زاوا’’ فقد مكن مركز “بني مكادة” شباب حي يصنف ضمن الأحياء الهامشية بعاصمة البوغاز من إعادة الاعتبار الثقافي لمنطقتهم، إذ سرعان ما انخرط فيها أزيد من 300 شاب اكتشف نكهة الاستمتاع بفنون الموسيقى “هيب هوب”، والمسرح والرقص، والفنون البصرية.

و تجدر الاشارة الى أن مؤسسة “علي زاوا” تأسست، في فبراير2009، من طرف نبيل عيوش، وماحي بين بين، لسد الخصاص الاجتماعي، والثقافي في منطقة سيدي مومن، قبل أن يتوسع نشاطها في طنجة، و أكادير، في انتظار افتتاح مركز مراكش ومدن أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد