أخنوش يفتتح منتدى AZA FORUM الأمازيغي بتزنيت !

زنقة 20 | يونس مزيه

أشرف عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، يوم أمس السبت على الافتتاح الرسمي لمنتدى AZA FORUM، والمقر الجديد لحزب الحمامة بمدينة تزنيت.

ويهدف هذا المنتدى إلى أن يكون محطة سنوية للوقوف على حصيلة مسار مسلسل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، من خلال مشاركة عدد من الباحثين والأكاديميين والفاعلين المدنيين وسياسيين، وعدد من مدبري الشأن العام في أشغال النسخة الثانية للمنتدى والتي ستتناول موضوع” الأمازيغية وسبل المأسسة بالقطاعات الحكومية والجماعات الترابية”.

’و في ذات السياق، قال أخنوش في تصريح صحفي لمنبر RUE20.COM، ‘’أسكاس افولكين’’ نحتفل اليوم بمدينة تزنيت برأس السنة الأمازيغية الجديدة، نتمنى أن تكون هذه السنة الجديدة، مناسبة للتنزيل الفعلي و الواقعي للقانون التنظيمي للأمازيغية’’.

و أضاف رئيس التجمع الوطني للأحرار ‘’نتمنى أن تكون السنوات المقبلة، أن تكون هناك عطلة رسمية مؤدى عنها، ليتمكن المغاربة من الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، لكونها تحمل دلالات كبرى لدى الأمازيغ، من ارتباطها بالأرض و التاريخ’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد