أخنوش يلتقي كبار المسؤولين الروس لتسريع تنفيذ مشروع ‘الممر الأخضر’ المقدم أمام الملك و الرئيس بوتين !

زنقة 20 | الرباط

عقد وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش اجتماعات ثنائية مع دميتري باتروشيف، وزير الفلاحة في الفدرالية الروسية و إيليا فاسيليفيتش شستاكوف، نائب وزير الفلاحة ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري، محادثات رحب من خلالها المسؤولون بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري و ناقش خلالها الطرفان عددا من القضايا المتعلقة بقطاع الصيد البحري والفلاحة.

و تم الاتفاق في الإجتماع الذي أتى هامش مشاركة الوزير أخنوش في النسخة الثانية للمنتدى والمعرض الدولي للصناعة والمنتجات وتكنولوجيات الصيد (معرض المأكولات البحرية في روسيا)، على دعم وضمان تسريع تنفيذ مشروع الممر الأخضر، هذا المشروع الذي قدم للملك والرئيس الروسي خلال الزيارة الأخيرة للعاهل المغربي لروسيا في مارس 2016.

و يفتح الممر الأخضر أمام الدولتين إمكانيات كبيرة فيما يتعلق بتيسير تجارة المنتجات الفلاحية وصيد الأسماك، خاصة تلك الطازجة، لا سيما من خلال تعاون جمركي أوثق.

كما أكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز التجارة بين البلدين والتعاون الصحي لجعلهما أكثر مرونة كما رحب الوزراء بالتقدم الجيد لاتفاقية الصيد البحري بين المغرب وروسيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد