أستاذ يكشف الغش في بناء حجرات دراسية بثانوية بطاطا و يراسل أمزازي للتحقيق !

زنقة 20 | الرباط

كشف أستاذ للتعليم الثانوي بطاطا ، ما قال أنه غش في البناء هم حجرات للدراسة بالثانوية التي يشتغل بها.

و كتب الأستاذ خالد الشعيري الذي سبق أن أوقف في عهد وزير التعليم السابق رشيد بلمختار ، على صفحته الفايسبوكية يقول : ” هذه الأقسام تم بناؤها قبل سنوات فقط لكن بسبب الغش في البناء أصبحت غير صالحة للاستعمال و قد أخبرت وفضحت هذا الغش حيث بعد أشهر فقط من بنائها اقتلع بعض الزليج لكن للأسف كان ذلك من بين أسباب تزوير عزلي وطردي من العمل”.

و أضاف : ” بعد إلغاء العزل وجدت هذه الأقسام غير صالحة للدراسة فيها بسبب اقتلاع الزليج وظهور حفر على المصاطب ( الطاولات) أي ما أخبرتهم به كان صحيحا وبعد اختاري منسق أساتذة الفيزياء والكيمياء والمسؤول عن المختبر في الموسم الدراسي السابق كتبت عدة تقارير حول المختبر والأقسام وتدريس المادة إلى كل من مدير الثانوية والمدير الإقليمي ومدير الأكاديمية بل حتى الوزير والحمد للًّه تم إصلاح القاعات المختصة ننتظر الآن فتح تحقيق في الملايين التي ضاعت بسبب هذا الفساد”.

ذات الأستاذ أعيد إلى عمله بعدما تم عزله من طرف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بعدما طلب من المصالح المعنية فتح تحقيق جدي حول ما اعتبره “تزويرا” طال نتائج المراقبة المستمرة للتلاميذ التي سلمها بصفته مدرسا لمادة الفيزياء والكيمياء إلى إدارة الثانوية التي يدرس بها، كما طال أيضا الوثائق التي استند عليها قرار العزل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد