أسود الكاميرون يطيحون بالسنغال بضربات الترجيح ليضمنوا مقعداً بالمربع الذهبي

زنقة 20. الرباط

تأهل منتخب الكاميرون إلى دور نصف نهاية الدورة ال31 لكأس إفريقيا للأمم المقامة بالغابون إلى غاية خامس فبراير المقبل، إثر تفوقه على نظيره السنغالي بالضربات الترجيحية خمسة مقابل أربعة، بعد نتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت في فرانسفيل برسم دور ربع النهاية.

وضرب منتخب الكاميرون موعدا في دور نصف النهاية المقرر يوم ثاني فبراير في فرانسفيل، مع الفائز في المباراة التي ستجمع غدا بين منتخبي غانا و الكونغو الديمقراطية . والتحق المنتخب الكاميروني في المربع الذهبي بمنتخب بوركينافاسو ، الذي كان قد حجز أولى بطاقات دور نصف نهاية على حساب منتخب تونس بعد تفوقه عليه في ليبروفيل بهدفين للاشيء، سجلهما اريستيد بانسي في الدقيقة د80 و بريجوس ناكولما في الدقيقة 84.

وسيواجه منتخب بوركينا فاسو في الدور المقبل، المقرر يوم فاتح فبراير ، المتأهل من اللقاء الذي سيجمع غدا المنتخب الوطني المغربي بنظيره المصري.

وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها الكاميرون دور نصف النهاية و الاولى منذ نسخة انغولا عام 2010 عندما خسرت امام مصر.

وكررت الكاميرون سيناريو نهائي عام 2002 عندما تغلبت على السنغال بضربات الترجيح لتحرز اللقب.

وتعد مواجهة اليوم بين المنتخبين الرقم 13 إذ سبق أن فازت السنغال خمس مرات اولها في العام 1963 (1-0)، مقابل 4 تعادلات و3 هزائم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد