أطباء أمريكيون : ترامب مريض نفسياً و يشكل خطراً داهماً على الجميع

زنقة 20 . وكالات

ادعى طبيب نفسي أمريكي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يظهر أعراضا شخصية، مرتبطة بمرض نفسي، قد يمثل “خطرًا داهمًا علينا جميعًا”.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن الدكتورة باندي لي، الخبيرة في العنف بكلية “ييل” للطب، أن تغريدات ترامب على موقع “تويتر، وافتخاره بـ”الإهانات الجنسية”، وانجذابه “للعنف والأسلحة”، تثير أسئلة عديدة حول القدرة العقلية للرئيس الأمريكي على إدارة منصبه.

وأكدت أن حالة الرئيس العقلية تشكك في قدرته على “التفكير بعقلانية، وقراءة المعلومات المتاحة وتقدير العواقب لاتخاذ قرارات منطقية”.

و كان العديد من معارضي الرئيس قد أكدوا من قبل أنهم يرون أوجه قصور في شخصية ترامب، تجعله غير لائق للبقاء في المكتب البيضاوي.

وانتشرت العديد من الشائعات بخصوص الصحة العقلية للرئيس الأمريكي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تلعثمه خلال إلقائه خطابا بخصوص القدس الأربعاء الماضي.

من جانبه نفى البيت الأبيض تلك الادعاءات التي وصفها بـ”السخيفة”، بأن الرئيس يعاني من مشكلة صحية غير معروفة، بعد أن أخطأ في نطق كلمة “الولايات” في خطاب الأربعاء. وصرحت سارة هوكابي ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس “كان حلقه جافًا بعض الشيء، ولا يوجد أي شيء غير ذلك”.

وأكدت أن ترامب سيخضع لاختبار صحي في مركز طبي تابع للجيش الأمريكي في بداية العام المقبل، على أن تنشر نتائج هذا الاختبار علنا.

و كان عدد من خبراء الطب النفسي قد أصدروا كتابًا بعنوان “حالة دونالد ترامب الخطيرة”، تربع على قمة قائمة أكثر الكتب مبيعًا، تناول الحالة الصحية للرئيس ترامب. من جانبه عبر توني شوارتز مؤلف كتاب “ترامب: فن إجراء الصفقات” الذي صدر في الثمانينيات، عن رعبه من الصحة العقلية للرئيس الأمريكي.

وقال شوارتز في لقاء مع شبكة “إم إس إن بي سي” الأمريكية، إن ترامب “مريض نفسيًا”، و”منفصل تمامًا عن الواقع” بعد أن أكد مقربون منه أنه ما زال مؤمنًا بعدد من “نظريات المؤامرة التي أثبتت عدم صحتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد