أفتاتي لـRue20 : مغادرة بنكيران للحزب مستبعدة و الدولة مسؤولة عن القانون الإطار !

زنقة 20 | يونس مزيه

شكل القانون الاطار، ضجة داخل حزب العدالة و التنمية، بعد توالي خرجات قيادات الحزب، كان اخرها خرجة بنكيران يوم أمس من خلال بث مباشر على الفايسبوك، حيث هدد من خلالها بمغادرة الحزب ان تم تمرير القانون الاطار.

عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة لـ”البيجيدي’’ ، أكد في اتصال هاتفي مع منبر Rue20.com، أن هذا الأمر جد مستبعد، و أن الأمور تتم بالمناقشة، معتبراً أن رد فعل بنكيران “مسألة عادية في موضوع شائك و حساس، و أن الموضوع كبير يحتاج الى نقاش كبير”.

و في حديثه عن موقف حزب العدالة و التنمية من القانون الإطار ، شدد ذات المتحدث أن المسألة تم حسمها بالتصويت، و أن الرفض و القبول مسألة عادية، و “الاختلاف كانضبروه بالمساطر و المبادئ’’، مشيراً إلى أنه كان من الممكن أن يكون هناك موقف اخر.

و أضاف المتحدث أنه في وقت من الأوقات “كان هناك توافق داخل مجلس النواب، و الان بعض الاخوان قرروا الامتناع عن التصويت، و يستحضرون موضوع الاتفاق حول المادتين، قبل أن يعلنوا الرفض و الامتناع، و نحن كعدالة وتنمية حسمنا الأمر بالتصويت و هذه مسألة عادية’’.

مشيرا في ذات السياق، الى أن “الموضوع كبير جدا، و لا يهم الحكومة فقط، و انما الدولة التي هي جزء مهم في العملية’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد