ألاف المغاربة يُطلقون عريضة لتجريد برلمانية الكِلاب من عضوية البرلمان

زنقة 20- الرباط

أطلق نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حملة تدعو إلى محاكمة نائبة برلمانية، تنتمي إلى حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة المغربية، على خلفية وصفها للمغاربة ب”الكلاب”، بعد أن جرى ضبط زميل لها في الحزب وهو يحاول الغش في إمتحانات الباكلوريا، الذي أصبح يصفه المغاربة ب”البرلماني الغشاش”.

وقال النشطاء فيً تدوينات انتشرت على نطاق واسع، أن الحملة تأتي بعد وصفها المواطنين المغاربة ب”الكلاب المسعورة”، في قضية ضبط زميلها “الغشاش”، معتبرين الامر استفزازاً وسباً للمواطنين الذين عبروا عن امتعاضهم الشديد تجاه ما صدر عن برلمانية “بيجيدي”.

ولقيت الحملة تجاوبا كبيراً على مستوى الفضاء الازرق، إذ تقاطعت اراء العديد من النشطاء حول متابعة برلمانية العدالة والتنمية التي أساءت الى المغاربة، بسبب ما كتبته على صفحتها ب”فيسبوك”.

وفي الوقت الذي يطالب فيه المغاربة بمحاكمة برلماني “البجيدي الغشاش”، خرجت نائبة برلمانية من حزب رئيس الحكومة، تدعو زميلها الى متابعة من ضبطوه في حالة غش اثناء اجتياز الامتحان الى محاكمتهم.

كما دعا مواطنون بمدينة طنجة الى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر حزب ‘العدالة والتنمية’ بطنجة احتجاجاً على سب ذات البرلمانية للمغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد