أمزازي : الأساتذة مَابْقاشْ عندهوم مُبرر إِبْقاوْ فالشَّارع .. أبناء المغاربة ضَايْعين !

زنقة 20 | العيون

قال وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي ، أن وزارته استجابت لمطالب أساتذة التعاقد عبر توظيفهم في إطار ” التوظيف العمومي الجهوي” و الإستغناء عن “التعاقد”.

و أضاف أمزازي في تصريح لـRue20.Com على هامش الدورة الإستثنائية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة العيون الساقية الحمراء ، أن لا فرق بين الأساتذة الذين يشتغلون في إطار النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية و الذين يشتغلون ضمن النظام الأساسي الجهوي.

و دعا أمزازي “أساتذة التعاقد” بالعودة إلى أقسامهم ، مشيراً إلى أنه ” مابقاش عندهوم مبرر لي كيجعلهم إبقاو فالشارع لأن التلاميذ و الأسر تنتظرهم لاستدراك الزمن المدرسي الذي ضاع”.

و اعتبر المسؤول الحكومي أن ” التوظيف الجهوي جاء لسد الخصاص في إطار العدالة المجالية و تحكم الأكاديميات في التوظيف الجهوي”.

أمزازي أكد أن التعديلات التي صادقت عليها الأكاديميات الجهوية أمس الأربعاء و التي تهم مقتضيات النظام الأساسي الخاص بالأكاديميات، تأتي في إطار “العهد الذي أوفت به الحكومة” مشيراً إلى أن الحكومة شرعت في تجويد و تطوير هذا النظام الأساسي الذي يضم حسب قوله “حقوق و مكتسبات” بالنسبة للاساتذة.

و زاد أمزازي ، أن وزارته طوت صفحة “العقود” ، و أصبح متاحاً للأساتذة التخلي عن العقود ، مشدداً على أن الأمر أصبح متعلقاً بـ”توظيف عمومي جهوي”.

قد يعجبك ايضا
  1. الصحراوي يقول

    اين المشكل ان تم اتباعهم كالاساتدة الموظفين وتعيينهم للاكاديميات واعطاءهم NUMERO DE SOMME متل الاخرين هناك نوايا غير مفهومة ومن هنا اقول لو كان ابنلاء المسؤولين يجرسون في المدارس العمومية لكانت بالف خير احسن من سويسرا لمجموع الاموال التي تصرف ولا حسيب ولا رقيب اين ميزانية مدرسة النجاح التي فشلت وووو وجب اعدام وليس السجن نعل الله من يدرس ابناءه على حساب ابناء الشعب ويضحك او يعبت باناء الشعب الدين لا قدرة لهم في تدريس ابناءهم براتب اب اسرة 3000 درهم في الشهر اكتر من السميك اي ابن يصرف عليه اكتر من معيشة اسرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد