أمزازي يتوجه جنوباً لإطفاء غضب أساتذة الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

قالت مصادر عليمة لـRue20.Com ، أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي سعيد أمزازي ، سيتوجه إلى جهة العيون الساقية الحمراء ، حيث سيعقد إجتماعات و اسعة النطاق مع مدير الأكاديمية الجهوية امبارك الحنصالي ، وعدد من النقابات التعليمية التي أعلنت تضامنها المطلق مع مطالب الاساتذة المتعاقدين بالجهة.

يأتي هذا بعد أن استقبل أمزازي ،بالاحتجاجات والمظاهرات للاساتذة الرافضين للتعاقد في أغلب المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات شمال المملكة.

ويرتقب ان تعرف زيارة وزير التعليم يوم غد الاربعاء إحتجاجات و تظاهرات حاشدة أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم بجهة العيون الساقية الحمراء.

هذا  مازالت الأشكال الاحتجاجية للشغيلة التعليمية، مستمرة بتنسيق بين كافة الإطارات التعليمية بالمغرب، حيث يعرف مقر وزارة التعليم بالرباط يومياً إنزالاً كبيراً للأطر التعليمية الغاضبة من أمزازي.

و أعلنت نقابات تعليمية بالإضافة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، وتنسيقية “أساتذة الزنزانة9″، و” التنسيقية الوطنية للأساتذة المكلفين خارج إطارهم الأصلي” الحرب على أمزازي رافضين المقترحات التي أعلن عنها مؤخراً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد