أمزازي يعلق “اجتماع الحسم” إلى حين عودة أساتذة التعاقد للأقسام !

زنقة 20 | الرباط

علق وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي الإجتماع الذي كان من المقرر أن يعقد غداً الثلاثاء و يجمع النقابات التعليمية و ممثلين عن “أساتذة التعاقد”.

و أخبرت وزارة التربية الوطنية النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مساء يومه الإثنين باشتراطها استئناف الحوار في ملف الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالالتحاق الاساتذة بالعمل وعليه فانها قررت تعليق الاجتماع الذي كان مقررا يوم غد 23 ابريل 2019.

و كانت مصادر Rue20.Com ، قد كشفت أن وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي سيحضر الإجتماع الذي أعلنت عنه الوزارة مع النقابات التعليمية و أساتذة التعاقد غداً الثلاثاء 23 أبريل.

و ذكرت مصادرنا أن أمزازي الذي غاب عن آخر اجتماع للوزارة و حضره نيابةً عنه الكاتب العام يوسف بلقاسمي ، يحمل مقترحات جديدة للأساتذة الذين رفضوا إنهاء الإضراب و قرروا تمديده إلى 25 أبريل الجاري.

و أضافت مصادرنا أن أمزازي الذي يوجد في وضع حرج أمام جهات عليا بسبب طول أمد أزمة الأساتذة ، أعاد دراسة مقترحات جديدة لتقديمها للأساتذة المتعاقدين وخاصة ما يتعلق بنقط إلغاء التعاقد و ادماج الأساتذة ضمن النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

الحكومة كانت قد تدارست في المجلس الحكومي الماضي الملف و أجمعت على أن اجتماع 23 أبريل يجب أن ينهي الأزمة بالوصول إلى اتفاق يرضي كل الأطراف.

هذا و كانت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” قد اتفقت مع وزارة التربية الوطنية على العودة إلى العمل ابتداء من الأسبوع الماضي، مقابل وقف كل الإجراءات الزجرية وصرف مستحقاتهم العالقة، لكن هذا الاتفاق لم يرق شريحة واسعة من الأساتذة، ما دفعهم إلى تمديد الإضراب متهمين وزارة أمزازي بـ”خرق الهدنة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد