أمزازي يغلق باب الحوار في وجه أساتذة التعاقد و يتهمهم بخرق “الإتفاق” !

زنقة 20 | متابعة

قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن الوزارة تعمل على استدراك الزمن المدرسي، معربا عن “أسفه للوضعية التي آل إليها الوضع بالتوقف الجماعي للأساتذة أطر الأكاديميات عن التدريس”.

و أضاف أمزازي، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، أمس الاثنين ، أن “الوزارة لم تخل بالتزاماتها بل العكس، الطرف الآخر هو الذي لم يلتزم”.

وأشار الوزير، إلى “أنه تم التخلي نهائيا عن نظام التعاقد وتم تجويد النظام الأساسي لأطر الأكاديميات بما يضمن المماثلة والمطابقة مع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

و مساء أمس الإثنين أيضاً أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغاً أعلنت في تعليق الحوار مع النقابات التعليمية حول ملف “أساتذة التعاقد” إلى حين عودتهم إلى الأقسام.

الوزارة قالت أن القرار جاء “بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات على الاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من السيد رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان والسيد رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019”.

و أضافت في بلاغ لها : “لا يمكن للوزارة بأي حال من الأحوال مواصلة الحوار في ظل غياب الشروط الدنيا الكفيلة بإرساء تفاوض جدي ومسؤول” ، مشيرةً إلى أنها “متشبثة بمواصلة الحوار بمجرد التحاق هؤلاء الأطر بمقرات عملهم والقيام بواجبهم المهني النبيل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد