أميرٌ سعودي: طيش ‘بنسلمان’ يُفقد السعودية حليفاً مُهماً كالمغرب والإمارات إستعملت ‘العربية’ لإثارة الأزمة مع الرباط

‏زنقة 20. الرباط

انتقد مستشار الأمير السعودي ‘محمد بن نايف’ ولي العهد السابق، ما أسماه ‘شطط ولي العهد السعودي الحالي محمد بنسلمان، في تعامله مع حليف هام هو المغرب.

و كتب ذات المسؤول البارز في الديوان الملكي السعودي قبل ابعاده من طرف المٓلك سلمان، وتنصيب ابنه ولياً للعهد، فيً تغريدة له على حسابه بتويتر : “المغرب؛ دولة مهمة أُخرى تفقدها المملكة، بسبب طيش وقلة خبرة بن سلمان في التعامل مع حلفائه، كل ما تم بناؤه على مدى 100 عامٍ أفقدنا إياه هذا الصبي، وكأنه مدفوعٌ لضرب المملكة من الداخل والخارج، ولا حل سوى بإبعاده عن المشهد السياسي نهائياً”.

و حمّل ذات المسؤول السعودي مسؤولية خسارة حليف كالمغرب، لولي العهد السعودي ‘محمد بن سلمان’ على خط الأزمة الديبلوماسية بين المغرب والسعودية محملا مسؤولية إفتعال الأزمة وتطوراتها إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال مستشار الأمير السعودي الذي شغل منصب ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء قبل عزله من طرف الملك سلمان: المغرب دولة مهمة أُخرى تفقدها المملكة، بسبب طيش وقلة خبرة بن سلمان في التعامل مع حلفائه”.

ويضيف ذات المسؤول متهماً الامارات : “أزمة المغرب وقناة العربية؛ قناة العربية أحد أدوات أبو ظبي في تسيير الرياض وتوجيه سياساتها (دون تشاور ولا رجوع لصانع القرار السعودي في أغلب الأحيان)، وهي أحد الأمثلة على سيطرة الإمارات على الإعلام السعودي، وإثارة الأزمة مع المغرب هذه المرة جاء بهدف توريط السعودية في أزمة جديدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد