أمين عام ‘الإتحاد المغاربي’ يراسل رؤساء الدول الأعضاء لتقديم ترشيح مشترك لتنظيم مونديال 2030

زنقة 20. الرباط

راسل الأمين العام للاتحاد المغاربي المٓلك محمد السادس و رؤساء الدول الأعضاء بشأن الترشح المشترك لتنظيم مونديال 2030.

و قال بلاغ للاتحاد توصل موقع Rue20.com بنسخة منه أن وفي إطار سعي الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي للدفع بالتعاون المغاربي إلى الأمام في جميع المجالات، بعث الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أ.د الطيب البكوش رسائل إلى رؤساء الدول المغاربية الخمس لحثهم على التنسيق من أجل التقدم بملف ترشح مغاربي لتنظيم كأس العالم 2030، والذي يقتضي الإعداد له عدة سنوات.

وأكد الأمين العام لذات الاتحاد الشمال الافريقي في الرسائل التي بعثها إلى رؤساء الدول المغاربية على استخلاص الدرس من التجربة المغربية التي حظيت بمساندة جميع الدول المغاربية وتحمس شعوب المغرب الكبير للمبادرة التي قام بها المغرب، قصد التقدم للمحطة القادمة سنة 2030 بترشح مغاربي، خصوصا أن الفيفا أصبحت تغلب الترشحات التشاركية على الترشحات الفردية، وأن الترشيحات القادمة تبدو جميعها تشاركية.

وفي هذا الصدد، أكد الأمين العام لاتحاد المغرب العربي العزم على بذل المساعي الضرورية لحشد التأييد لهذا الترشح المغاربي المشترك أفريقيا وعربيا ودوليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد