أوربا تتشبث باتفاق الصيد البحري مع المغرب

زنقة 20 . متابعة

تشبث الاتحاد الأوربي باتفاق الصيد البحري الموقع مع المغرب سنة 2006 والذي جدد سنة 2014، بعد القرار غير الملزم الصادر يوم 10 يناير الماضي عن “ميلشيور واتليت”، المحامي العام الأوربي والمستشار في محكمة العدل الأوربية الذي دعا إلى بطلان اتفاق الصيد البحري بين الرباط وبروكسيل.

و رد الاتحاد الأوروبي بالإيجاب على التوصية التي عممتها المفوضية الأوربية على 28 بلدا عضوا، يوم 8 يناير الماضي، والتي تقترح فيها بدء محادثات مع الرباط، في الأسابيع المقبلة.

الدول الاوربية الـ 28، حسب “أخبار اليوم”، منحت الضوء الأخضر للمفوضية الأوربية للتفاوض مع المغرب حول الاتفاق الذي ينتهي العمل به يوم 14 يوليوز المقبل ما يعني خروج أكثر من 120 سفينة أوربية، أغلبها اسبانية، في حالة عدم التوصل الى تجديد الاتفاقية.

مصادر دبلوماسية أوضحت لوكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”، أن قرار السماح لبروكسيل بدء التفاوض مع المغرب رسميا، اتخذته لجنة الممثلين الدائمين بالاتحاد الاوروبي، وهي لجنة تتكون من السفراء الـ 28 للدول الأعضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد