إحتجاجات عارمة لموظفي العدل بالعيون لتحسين ظروف العمل وبناء محاكم عصرية

زنقة20.العيون|علي التومي
يرتقب بان يحل محمد بنعبد القادر، وزير العدل، بمدينة العيون، صباح غد السبت 16 نونبر 2019، لحضور فعاليات ملتقى العدالة الثاني بجهة العيون الساقية الحمراء.

وتاتي هذه الزيارة ، بالتزامن مع إحتحاجات موظفي المحكمة الابتدائية بالعيون المنضوون تحت لواء النقابة الديقراطية للعدل.

ويطالب المحتجون منذ اكثر من اربع اسابيع في شكل إحجاجي اسموه “الكرامة” ، الجهات المعنية ، ببناء محكمة ابتدائية عصرية تليق بمرفق العدالة ، و التدخل العاجل لوضع حد للظروف المزرية التي تعيشهه المحكمة الابتدائية بالعيون منذ سنوات.

ويوجد ضمن الملف المطلبي لموظفات وموظفي المحكمة الابتدائية بالعيون الغياب التام لخدمات المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي وزارة العدل بهذه الدائرة الاستئنافية، وكذا التعامل اللاإنساني مع حالات المرضى من الموظفين ومرافقيهم بمركبات أكادير، مراكش والرباط.

و يأمل المحتجون ، برفع الحيف عن موظفي الدائرة الاستنافية بخصوص غياب خدمات المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية الخاصة بقضاة وموظفي العدل والمتمثلة في غياب مراكز الاصطياف وقروض السكن ،ملوحين بالاستمرار والتصعيد في حال غياب حلول جذرية وعاجلة لهذه المشاكل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد