إحتدامُ التنافس على رئاسة جمعية هيئات المحامين بالمغرب وهؤلاء أبرز المرشحين (لائحة)

زنقة 20. الرباط

تتسم ترشيحات جمعية هيئات المحامين بالمغرب لهذا العام بنوع من المنافسة الشديدة بين مختلف هيئات المحامين بالمغرب سيما بين هيئة المحامين على مستوى شمال المملكة الذي يمثلها النقيب نورالدين الموساوي الذي نزل بكل ثقله لأجل النجاح في هاته الانتخابات المهنية بعد أن نجح في قيادة نقابة هيئة المحامين بطنجة.

و أبان الموساوي عن نجاحه في تسيير هاته الهيئة اداريا و ماليا و على جميع المستويات و تجدر الإشارة إلى أنه يلقى دعما بالاهمية و بشعبية لا مثيل لها من طرف هيئة المحامين بكل من تطوان طنجة و الحسيمة و الناظور و وجدة و له حظوظ جد مهمة الظفر بمنصب الرئيس.

و تجدر الإشارة إلى النقيب الموساوي ينتمي لاسرة قضائية عريقة و سبق له أن مثل مدينة تطوان في مجلس المستشارين عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية كما و يعتبر النقيب بيدرا من أبرز النقباء المترشحين لمنصب رئيس الجمعية و يحظى باحترام جد مهم من طرف مختلف هيئات المحامين بالمغرب على اختلاف مشاربها نظرا لشخصيته الفاعلة في مجال العدالة بصفة عامة و دفاعه المستميت عن حقوق المحامين بحيث سبق له أن شغل نقيبا بهيئة المحامين بالدار البيضاء.

فمن المنتظر أن يكون هناك تحالفات بين بعض هيئات المحامين قصد دعم مرشحيها بحيث أن الرباط و هيئات المحامين بالوسط ستدعم مرشح الدار البيضاء أما مرشح أكادير فسيلقى دعم من طرف هيىات الجنوب في حين يعتبر النقيب الأنصاري من أبرز العناصر التي تجعل هاته الانتخابات تتسم بالمنافسة نظرا لسمعته الوطنية في العمل على ترسيخ ترسيخ و أعراف مهنة المحاماة و الحفاظ عليها أمام المتغيرات الحديثة و هذا ما يجعل هاته الانتخابات من أبرز الانتخابات التي عرفها تاريخ المحاماة بالمغرب حيث ينتظر ان يكون لها دور جد مهم في تحديد توجه الجمعية في تدبير المهنة على مجموعة من المستويات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد