إسبانيا تفرض على شركة ‘رايان إير’ شروطاً صارمة لاحترام معايير السلامة ونقل الركاب

زنقة 20. الرباط

قالت وزارة التجهيز الإسبانية إن الحكومة طالبت شركة النقل الجوي ( راينير ) بضمان الحد الأدنى من الخدمات التي تقدمها لفائدة المسافرين خلال الإضراب المزمع تنظيمه من طرف الربابنة التابعين لهذه الشركة يومي 25 و 26 يوليوز الجاري والذي سيتسبب في إلغاء 600 رحلة في أوربا من بينها 400 رحلة في إسبانيا لوحدها .

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها بعد دراسة مختلف الجوانب المتعلقة بهذه القضية مع المصالح والهيئات القانونية التابعة لها قامت بإبلاغ شركة ( راينيير ) وكذا الوكالة المكلفة بإدارة وتدبير المطارات بإسبانيا ( أيينا ) بالإضافة إلى الهيئة المكلفة بإدارة وتدبير النقل الجوي ( إينير ) فضلا عن النقابات بضرورة الالتزام بمختلف التدابير التي تم اعتمادها لضمان الحد الأدنى من الخدمات بهدف مواجهة تداعيات هذا الإضراب .

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحكومة الإسبانية دعت شركة ( راينير ) إلى ضمان 100 في المائة من رحلاتها الجوية في اتجاه الأراضي والمناطق التي تقع خارج شبه الجزيرة الإيبيرية خاصة أرخبيل جزر البليار وجزر الكناري بالإضافة إلى ضمان نسبة 59 في المائة من الرحلات الجوية الدولية وكذا الرحلات التي تربط المدن الإسبانية التي ليس لها بدائل أخرى للنقل تقل مدتها عن خمس ساعات وكذلك نسبة 35 في المائة في باقي الاتجاهات الأخرى .

وشدد البيان على ضرورة أن يقوم الناقل الجوي ( راينير ) باتخاذ التدابير اللازمة من أجل ضمان تقديم هذه الخدمات الأساسية في الظروف المعتادة مع ضمان الأمن في أي وقت وحين .

وتعد ( راينير ) الشركة الوحيدة التي تساهم في نقل أكبر عدد من المسافرين في السوق الإسبانية مع عرض يفوق 400 رحلة جوية تنطلق من إسبانيا التي ستكون البلد الأكثر تضررا من هذا الإضراب الذي قد يؤدي إلى إلغاء حوالي 200 رحلة جوية في اليوم .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد