إستنكارٌ عارم لصمت سفير المغرب بروما على دفن أُسرة مغربية بعد إحتراقها بمقبرة مسيحية في إيطاليا

زنقة 20. الرباط

إستنكر جمعويون مغاربة صمت رئيس الدبلوماسية المغربية بروما، حسن أبو أيوب، ووقوفه موقف المتفرج على مشهد دفن أسرة مغربية كاملة بإيطاليا بطقوس مسيحية.

واعتبر الناشط الجمعوي ‘جمال الدين ريان’ في تصريح لموقع Rue20.com أن ‘هذا يوم خميس اسود في تاريخ مغاربة العالم ويوم اتضح فيه انهيار مايسمى بالمجتمع المدني بإيطاليا والهيئة الدبلوماسية المغربية’.

وأضاف ‘ريان’ إن ‘دفن عائلة مغربية بطقوس مسيحية داخل كنيسة مسيحية لمدينة كومو الايطالية لدليل قاطع على فشل سياسة التأطير الديني لمغاربة العالم من طرف الدولة المغربية ومن طرف المجلس العلمي الاوربي الذي يرأسه التوجكاني وأغلب أنشطته تكون حول موائد الإفطار في رمضان في افخم الفنادق البلجيكية’.

وسخر ‘ريان’ بالقول : ‘بعد التشيع الآن اعتناق المسيحية والحكومة المغربية تتفرج، متسائلاً : ‘هل زرع مجموعة من كائنات المجتمع المدني لمغاربة العالم بغرض تشتيت ومراقبة تحركات النشيطين وليس تأطير المغاربة والدفاع عنهم’.

الى ذلك، سمحت اللامبالاة التي تعامل بها سفير المغرب بروما للسلطات الايطالية بدفن الأسرة المغربية وفق الطقوس المسيحية وبمقبرة مسيحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد