إطلاق طلب عروض لشراء 700 حافلة جديدة بالدارالبيضاء مجهزة بكاميرات HD و GPS !

زنقة 20 | الرباط

أطلقت مؤسسة التعاون بين جماعات الدار البيضاء خلال هذا الأسبوع طلب عروض لجلب 700 حافلة جديدة للنقل الحضري تحترم مجموعة من الخصائص ، حيث سيتم فتح الأظرفة يوم 23 يوليوز القادم.

الحافلات ستقوم بنقل حوالي 900 ألف شخص يوميا عبر 75 خطا ، و ستزود بآلية لخفض المركبة على مستوى الجزء المتواجد بجهة المداخل من أجل تسهيل ركوب النساء الحوامل، الكراسي المتحركة و عربات الأطفال.

كما تتميز بهيمنة المساحات الزجاجية على الجوانب و مصنعة بطريقة تمنع حصول أي حالات تخريب داخلها من تكسير، أو تفكيك.

و ستجهز الحافلات بلوحات إلكترونية لتحديد الأماكن و بنظام كاميرات المراقبة ذات دقة عالية HD قادرة على تخزين المعطيات لمدة 3 أيام و مزودة بأنظمة لتسجيل الصوت.

صفقة حافلات الدارالبيضاء تهم استيراد 540 حافلة عادية (صنف 12 مترا) و 160 حافلة طويلة (صنف 18 مترا) سيتم استلامها على ثلاث دفعات.

الدفعة الأولى ستضم 270 حافلة عادية أما الدفعة الثانية فستضم 270 حافلة عادية ، فيما الدفعة الثالثة مكونة من 160 حافلة طويلة.

الدفعة الأولى ستكلف 55,08 مليار سنتيم فيما الدفعة الثانية 55,08 مليار سنتيم ، أما الدفعة الثالثة فستكلف 57,6 مليار سنتيم.

هذا و كان مجلس الدارالبيضاء قد رفض تجديد العقد مع شركة ‘مدينة بيس’ لسبع سنوات أخرى، كما هو منصوص عليه في دفتر التحملات التي وقع عام 2004، بالنظر إلى “عدم التزامها بتعهداتها، وتهالك أسطولها من الحافلات”.

عمدة المدينة أوضح في وقت سابق ، أن “مؤسسة التعاون التابعة للمجلس سوف تشتري 700 حافلة عالية الجودة، سوف تبقى في ملكية السلطة المفوض لها تدبير القطاع، كما سيشرف مجلس المدينة على تحديد تعريفة النقل بشكل مباشر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد