إعتقال أفراد أغنى عائلة جزائرية مقربين من بوتفليقة في حملة إعتقالات غير مسبوقة

زنقة 20. وكالات

أعلن مصدر قضائي جزائري الأربعاء وضع رجال الأعمال كريم ونوح طارق ورضا كونيناف المقربين من الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، قيد الحبس المؤقت بعد الاستماع إليهم في قضية “استغلال النفوذ”.

وأضاف المصدر أن شخصا رابعا هو مدير شركة قبض عليه أيضا في هذه القضية، من غير أن يحدد هوية هذا الشخص أو اسم شركته.

وأوقف الأخوة كونيناف مساء الأحد وأحيلوا الثلاثاء إلى قاضي تحقيق في العاصمة الجزائرية، وفي ختام جلسة الاستماع صدر أمر بحبسهم وفق المصدر.

وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية في الجزائر الأحد توقيف أربعة أخوة من عائلة كونيناف، لكن المصدر القضائي أكد توقيف ثلاثة فقط.

ويشتبه بتورط الأخوة كونيناف بـ”عدم احترام التزامات عقود موقعة مع الدولة واستعمال النفوذ مع موظفين حكوميين من أجل الحصول على امتيازات”، بحسب المصدر.

وتملك عائلة كونيناف النافذة غير أنها بعيدة عن الأضواء، مجموعة “كو جي سي” المختصة في الهندسة المدنية والموارد المائية والبناء والأشغال العامة وتستفيد منذ سنوات من عقود عامة مهمة.

وتعود العلاقات التي تربطها مع عبد العزيز بوتفليقة إلى أوائل السبعينيات حينما كان الأخير وزير خارجية الواسع السلطات في حكومة هواري بومدين، وأطلق الوالد، أحمد كونيناف حينها مجموعة “كو جي سي” في بلد ذي اقتصاد موجه، بحسب صحيفة الوطن الجزائرية.

ويقال إن الأخوة كونيناف مقربون أيضا من سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره النافذ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد