إعلامية جزائرية تقصف مسؤولاً سعودياً تهجم على المغرب : ترون العرب كبقرة حلوب !

زنقة 20 | وكالات

شنت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “بي إن سبورتس” آنيا الأفندي هجوما لاذعا على المستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ بعد تهديده المباشر لعدم التصويت للمغرب في سباقه نحو استضافة مونديال 2026.

وقالت “الافندي” على حسابها بـ“تويتر” :” المصلحة لا تكون مع دولة ترى العرب كبقرة حلوب…. دعم دول عربية ومسلمة لا يحتاج إلى طلب من احد ..هو ينبع من ضمير الإنسان بشكل عفوي ….الله يصلح الحال”.

وأضافت في تدوينة أخرى ردا على “آل الشيخ” الذي قال في حوار صحفي أن السعودية ستصوت وفق مصالحها :” رسالة واضحة للمغرب الشقيق . الذي دعى كأغلب دول المغرب العربي إلى ضرورة الحوار لرأب الصدع بين الاشقاء في دول الخليج بعد الأزمة الخليجية. مساومة مؤسفة لدعم ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 هل سيتم دعم الملف الأمريكي على حساب الملف المغربي ؟ كل التوفيق للمغرب الشقيق”.

و كان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، و مستشار ولي العهد السعودي قد عاد إلى إثارة الجدل بعد أن أكد في حوار صحفي سابق أن بلاده ستصوت على المرشح لاستضافة كأس العالم 2026 وفقاً لمصالحها.

المسؤول السعودي غرد على صفحته الرسمية بـ”تويتر” يقول : ” لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026 وفي حال طُلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا… اللون الرمادي لم يعد مقبولا لدينا”.

و في تغريدة أخرى غامضة و مثيرة و اعتبر كثيرون أنها تعني المغرب كتب يقول : ” هناك من اخطى البوصلة اذا اردت الدعم فعرين الاسود في الرياض هو مكان الدعم، ماتقوم به هو اضاعة للوقت دع “الدويلة” تنفعك…! رساله من الخليج ل المحيط” في إشارة حسب مغردين كثيرين مغاربة و عرب للدعم المغربي لقطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد