إفتتاح جسر جنوة الإيطالي في ظرف قياسي بعد إنهياره قبل عام واحد

زنقة 20. الرباط

أكد عمدة جنوة ماركو بوتشي، اليوم الاثنين، أن الجسر الجديد لهذه المدينة سيكون جاهزا في أعياد ميلاد سنة 2019 .

وقال بوتشي ، في تصريح صحافي خلال حضوره انطلاق أشغال تفكيك أنقاض جسر موراندي بمدينة جنوة، الذي انهار جزء منه في غشت الماضي مخلفا أزيد من 40 قتيلا ، أن الهدف من هدم كل الأنقاض هو بدء عملية البناء في 31 مارس القادم ، ما “سيسمح لنا باستعمال جسر جديد” في أعياد الميلاد 2019.

و اعتبر المسؤول الإيطالي أن بناء جسر جديد “يكتسي أهمية بالغة ليس فقط بالنسبة لشمال إيطاليا و إنما كذلك لفرنسا و سويسرا”، مشيرا إلى أن الجسر القديم المنهار كان يسمح بالوصول إلى فرنسا بكل سهولة عبر الطريق السيار.

من جانبها ، أوضحت الوزارة الإيطالية المكلفة بالبنيات التحتية والنقل، في بيان لها ، أن تكاليف عملية هدم أنقاض الجسر و إزالتها تصل إلى 19 مليون أورو ، مضيفا أن خمس مقاولات ستتولى القيام بهذه العملية .

و حسب (أنسا) فقد أمر قاضي بمحكمة جنوة بالسماح بهدم الأنقاض التي جرى تطويقها من اجل السماح للخبراء الذين عينتهم المحكمة بدراسة أسباب الانهيار، في إطار التحقيقات الجنائية بخصوص كارثة الانهيار التي أودت بحياة 43 شخاصا و خلفت عشرات المصابين.

كما أدى انهيار الجسر موراندي وهو جزء من الطريق السريع (أيه 10) الذي يربط جنوة بجنوب فرنسا إلى سقوط عشرات السيارات و شاحنات في قاع نهر و على قضبان للسكك الحديدية و مبان.

و شيد الجسر الإسمنتي، الذي يمتد على 1,18 كيلومتر أواخر الستينات، و شهد بحسب الخبراء مشاكل هيكلية منذ بنائه .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد