إقبال كبير على شراء اليورو في أول أيام تعويم الدرهم .. و بنك المغرب يحذر

زنقة 20 . الرباط

كشفت مجريات اليوم الأول من تنفيذ قرار تحرير سعر الدرهم عن إقبال المتعاملين، خلال ساعات من تاريخ سريان نظام الصرف الجديد، على اليورو مقابل الدولار، إذ ركزت غالبية العمليات لدى مكاتب الصرف المرخص على العملة الأوروبية، في إقبال غير مسبوق، مما رفع قيمتها مقابل الدرهم إلى 11.35 درهمًا في المتوسط.

مسير أحد مكاتب الصرف وسط الدار البيضاء اشار إلى استقبال عدد كبير من الزبائن الراغبين في شراء اليورو لغايات متنوعة، تهم السفر والتجارة، موضحًا أن سعر صرف العملة الأوروبية تطور بزائد 0.20 بالمائة منذ الجمعة الماضي.

و أكد المصدر نفسه تقول “الصباح” أن سعر البيع قفز في القطاع غير المهيكل، أي لدى تجار العملات بـ”البازارات”، إلى أكثر من 11.75 درهمًا، مشيرًا إلى أن غالبية المكاتب حددت أسعارها استنادًا إلى معطيات العرض والطلب في السوق، التي حددت سعر بيع الدولار تحت سقف 9.50 دراهم.

في ذات السياق أوضح بنك المغرب أنه لن يتسامح مع المضاربات في الوقت الذي لم يشهد الدرهم المغربي تحركا يذكر أمام العملات الرئيسية مع تداولات محدودة بغرض المضاربة في ظل تطبيق بنك المغرب نظاما أكثر مرونة لسعر صرف العملة من يوم أمس الإثنين في إطار إصلاحات أوصى بها صندوق النقد الدولي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد