إل باييس: المغرب قادرٌ على تنظيم مشترك لمونديال 2030 مع إسبانيا بفضل المشاريع التي أنجزها

زنقة 20. الرباط

كشفت الصحف الاسبانية قبل قليل، تقديم رئيس الحكومة الاسبانية ‘بيدرو سانشيز’ عرضاً رسمياً إسبانياً للمملكة المغربية لتقديم ملف ترشيح مشترك ثلاثي بين إسبانيا، البرتغال و المغرب لمونديال 2030.

وكتبت صحيفة ‘ال باييس’ الواسعة الانتشار، أن رئيس الحكومة الاسبانية كشف خلال محادثاته اليوم الاثنين مع رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني عن مقترح التقدم بملف مشترك للترشح لتنظيم مونديال 2030 مع دولة ثالثة هي البرتغال.

ذات الصحيفة اعتبرت أن ضم المغرب يعتبر نقطة قوة للملف الاسباني والبرتغالي بالنظر الى موقع المغرب كبلد يربط بين العالم العربي و القارة الافريقية و جاراً لأوربا لا تفصلهما سوى 14 كلمتراً.

وأشارت الصحيفة الى أن رغبة إسبانيا في التنظيم المشترك مع البرتغال وإسبانيا عبر عنها رئيس الحكومة ‘بيدرو سانشيز’ خلال استقباله لرئيس الفيفا قبل أسابيع في مدريد.

ذات الصحيفة عرجت على نقاط قوة الملف الثلاثي الاسباني المغربي البرتغالي، بالحديث عن المشاريع الكبرى التي انخرط المغرب في انجازها بينها الملاعب الجاهزة و الأخرى في طور الإنجاز منها الملعب الكبير للدارالبيضاء الذي سيسع لأزيد من 90.000 متفرج و وسائل النقل الحديثة.

وأشارت الصحيفة الى أن ملفات أخرى ستنافس الملف الثلاثي المشترك لإسبانيا والمغرب والبرتغال بينها ملف الأرجنتين/الأوروغواي والبارغواي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد