إنعقاد الدورات العادية لجهات الجنوب الثلاث في غياب مجلس جهة كلميم !

زنقة 20 | علي التومي

إنطلقت صباح اليوم الإثنين ، أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز العادية لمجلس جهة العيون الساقية الحمراء برئاسة سيدي حمدي ولد الرشيد رئيس مجلس الجهة.

وتم خلالها نقاش سبع نقاط هامة أدرجها المجلس في جدول أعماله لدورته العادية لشهر يوليوز الجاري و عددها سبع تهم مختلف القطاعات بجهة العيون الساقية الحمراء ثلاث منها المصادقة على إتفاقيات شراكة هامة.

و على رأس الإتفاقيات المصادق عليها ، بناء مركز الإستقبال والتكفل بالأطفال في وضعية صعبة ببوجدور، بتكلفة إجمالية حدد مبلغها 8,6 مليون درهم.

وصادق المجلس الجهوي لجهة العيون الساقية الحمراء ، على إتفاقية مشروع شراكة بين المجلس وبين شركة بينتر كانارياس _BINTER CANARIAS _لدعم الخط الجوي الرابط بين العيون ولاس بالماس، من أجل دعم وتقوية الخط الجوي العيون- لاس بالماس، في خمس رحلات أسبوعية.

ويهدف مجلس الجهة من خلال هاته الاتفاقية الى تعزيز انفتاح الجهة على محيطها الدولي، وخصوصا جزر الكناري، وكذا إنعاش التجارة والصناعة والخدمات والاستثمار بالجهة، وإنعاش السياحة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خصوصا بجهة العيون- الساقية الحمراء.

وجاءت الاتفاقية الثالثة في إطار تمويل وانجاز مقر النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بمدينة السمارة.

و في نفس اليوم إنطلقت الدورة العادية للمجلس الجهوي لجهة الداخلة وادي الذهب برسم شهر يوليوز، برئاسة الخطاط ينجا رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب بحضور والي الجهة السيد لامين بنعمر.

و تضمن جدول أعمال دورة يوليوز لجهة الداخلة وادي الذهب ،،بالتنوع بين الإتفاقيات و الدعم الموجه و فق جدول اعمال يضم 35 نقطة.

وكان ابرز النقاط و التي تداولها مجلس جهة الداخلة وادي الذهب اليوم الإثنين ، الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس لعلوم الصحة ومجلس جهة الداخلة وادي الذهب.

و تم تدارس والتصويت على اتفاقية شراكة مع جمعية الدراسات والأبحاث من أجل التنمية من أجل خلق الجامعة المفتوحة لمدينة الداخلة.

و تبقى دورة شهر يوليوز العادية لمجلس جهة كلميم واد نون ، الدورة الغائبة عن الدورات العادية لشهر يوليوز الجاري لسنة 2019 ، بسبب البلوكاج الحاصل نتيجة الصراع المحتدم بين الفرقاء المكونة للمجلس الجهوي لجهة كلميم واد نون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد