إنفراد/اخشيشن و زكية لمريني يهددان بمقاطعة المجلس الوطني للبام إحتجاجاً على طبخ بنشماش لأعضاء المكتب السياسي

زنقة 20. الرباط

في تصعيد خطير، هدد أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة المنتمين لجهة مراكش آسفي بمقاطعة أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي ستنعقد نهاية هذا الاسبوع.

 وقالت مصادر سياسية مطلعة لموقع Rue20.com، أن هناك تذمر وإحباط كبيرين في أوساط أعضاء المجلس الوطني لجهة مراكش آسفي وهي الجهة التي تضم كبار القياديين والسياسيين بالحزب امثال النائبة البرلمانية زكية لمريني رئيسة اللائحة الوطنية وأحمد أخشيشن رئيس الجهة ولحبيب بنطالب رئيس جامعة الغرف الفلاحية و البرلمانية جميلة عفيف رئيسة المجلس الأقليمي بمراكش وأسماء قيادية أخرى، حيث يشكل حزب الأصالة والمعاصرة بهذه الجهة التي تأسس بها الحزب قوة سياسية حيث يرأس مجلس الجهةو 3 غرف مهنية  و6 مجالس إقليمية ويمثله 16 برلمانيا.

 وقال عدد من أعضاء المجلس الوطني بالجهة، أنهم سيقاطعون الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، احتجاجا على الطريقة المشبوهة و”الكولسة” التي ينهجها بنشماش ومقربيه من القياديين بالحزب لتمرير جملة من النقط التنظيمية أهمها طريقة اختيار أعضاء المكتب السياسي.

 واعتبر عدد من أعضاء المجلس الوطني أن من شأن مقاطعتهم لأشغال هذه الدورة أن يؤثر ذلك على تعثر انتخاب المكتب السياسي وباقي المحطات التنظيمية الأخرى التي يراهن عليها مناضلو الحزب،مما قد يخلق شرخا كبيرا في مسار حزب الأصالة والمعاصرة ويهدد بتشتيت تنظيمه الجهوي بمراكش آسفي.

 الى ذلك شرع حكيم بنشماش في توزيع الوعود على بعض مقربيه بطنجة لمنح عضوية المكتب السياسي لبعض رجال الأعمال الذين كانوا أسخياء تجاهه، وهو ما سيجلب الكثير من الويلات على الحزب الذي أراد بنشماش تحويله الى أصل تجاري يقضي به مآربه و مآرب مقربيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد