إنفراد/ الدرك يطيح بعنصرين من القوات المساعدة و3 حراكة بالناظور

زنقة20-كمال لمريني

أحالت عناصر الدرك الملكي لقرية أركمان التابعة لسرية زايو، ضواحي الناظور، أخيرا، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور، عنصرين من القوات المساعدة و3 اشخاص ينشطون في مجال الهجرة السرية، كانوا يتخذون من سواحل الإقليم مرتعا لتنفيذ عمليات الهجرة صوب الديار الأوروبية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن المعنيين بالأمر، جرى إيقافهم في إطار دورية قامت بها عناصر الدرك الملكي على مستوى شاطئ قرية أركمان، مشيرة الى ان مصالح الدرك لاحظت خروج زورق مطاطي على متنه مهاجرين أفارقه.

وأشارت الى ان أحد عنصر من القوات المساعدة ادعى تواجده في منطقة “ثماذت”، الخاضعة للنفوذ الترابي لجماعة البركانيين، راجع إلى فقدانه لسلاحه الوظيفي، غير ان الأبحاث التي باشرتها المصالح الأمنية في الموضوع اثبت عكس ذلك، مما أدى إلى توقيفه.

وأسفرت التحريات والأبحاث التي أجرتها عناصر المركز القضائي للدرك الملكي، عن توقيف عنصر اخر من القوات المساعدة، وهي العملية التي قادت الى توقيف 3 اشخاص ينشطون في مجال الهجرة السرية.

وأثارت عملية التوقيف استنفارا في صفوف قياد جهويين للقوات المساعدة، الذين حضروا الى عين المكان للوقوف على تفاصيل الواقعة، وذلك بعد تورط عدد من عناصر القوات المساعدة المشتغلين بنقاط المراقبة بشاطئ قرية أركمان، مع مافيات تهريب البشر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد