إنفراد. المٓلك يؤشر اليوم لوضع ملف المغرب لاحتضان كأس العالم لدى الفيفا بعد حشد ‘لقجع’ لدعم دولي واسع

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com من مصادر جد موثوقة أن المٓلك محمد السادس ينتظر أن يؤشر يومه الجمعة لرئيس الجامعة الملكية لكرة القدم لوضع ملف المٓغرب لدى الفيفا لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2026 بوصفه قراراً سياسياً قبل أن يكون رياضياً.

وحسب مصادرنا الجيدة الاطلاع فان يومه الجمعة هو آخر أجل لوضع ملفات الترشح لاستضافة المونديال، فيما نقلت ذات المصادر أن جهات عليا راضية بشكل كبير على التموقع الذي حمل اليه ‘فوري لقجع’ الكرة المغربية على مستوى التدبير قارياً ودولياً، بعدما تمكن من انتزاع مواقع جد هامة وسط القرار الكروي الافريقي والدولي.

من جهة أخر يعتبر المغرب من أقوى المرشحين لاستضافة المونديال بفضل الإمكانيات اللوجستية المتوفرة من ملاعب جاهزة بنِسَب مشجعة، وبنيات تحتية طرقية و فندقية بعدما تراجعت الفيفا عن فكرة التنظيم المشترك لأكثر من بلدين، حيث تراجعت المكسيك والولايات المتحدة وكندا عن الملف المشترك.

وكان فوزي لقجع قد حشد دعماً واسعاً خاصة دعم الكاف الكامل والغير المشروط اضافة الى الاتحاد العربي و الأسيوي الذي يديره عربيان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد